آخر الأخبارفن ومنوعات

6 عادات شخصية تجنبيها عن بلوغك الأربعين

6 عادات تجنبيها عن بلوغك الأربعين

تجهل الكثير من النساء الاعتناء بنفسها صحيا عند بلوغ سن الأربعين، وهو ما يعرضهن لأمراض محتملة، خاصة عند لجوئهن إلى استخدام عادات صحية خاطئة تؤثر على الجسم، وهو ما يحذر منه الأطباء لخطورته على الجسد.

وحذرت صحيفة “ديلي هيلث بوست” البريطانية والمعنية بالصحة، من بعض العادات الشخصية التي تؤثر على الصحية لمن هم فوق الأربعين ومن بينها..

1-عدم النوم 

حذرت المجلة من عدم أخذ قسطا من الراحة عبر النوم الكاف بدرجة تتراوح بين  7-9 ساعات، أمر خطير للغاية خاصة مع التقدم بالعمر لتأثيره السلبي علي زيادة الوزن، ضعف الوظائف الإدراكية بالمخ، بالإضافة إلى احتمال خطر الإصابة بالأمراض العصبية التنكسية مثل الخرف والزهايمر.

2-تجاهل الفحص الدوري السنوي

يعتبر الفحص الدوري في غاية الأهمية بعد سن الأربعين لضمان الكشف المبكر عن أية أمراض وعلاجها بسرعة لتفادي تفاقم الحالة.

3-عدم المواظبة على استخدام واقي الشمس

تجاهل وضع واقي الشمس يعرضك لسرطان الجلد، فعليك ألا تتجاهليه لتفادي أضرار أشعة الشمس والتي لا تنحصر فقط في سرطان الجلد وإنما أيضاً تسبب تجاعيد البشرة وتسرع من ظهور علامات التقدم بالعمر.

4-إهمال صحة الفم والأسنان

العناية المناسبة بأسنانك سوف تساعدك في عدم فقدها مع التقدم بالعمر، كما أن أمراض اللثة التي نتعرض لها بسبب إهمال صحة الفم، تمثل تهديدا صريحا وتعرض للإصابه بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وحتى التهاب المفاصل الروماتويدي.

5-عدم تناول الفيتامينات

إذا كنت ملتزمة بنظام غذائي صحي متكامل، فلن تحتاجين إلى مكملات غذائية أو فيتامينات في العشرينات والثلاثينيات من العمر. لكن التغيرات الهرمونية قبل وأثناء وبعد انقطاع الطمث يمكن أن تؤدي إلى فقدان سريع لكثافة العظام، لذا فقد تحتاج بعض السيدات لتناول الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين C وفيتامين D لتفادي الإصابة بهشاشة العظام.

6-الإفراط في تناول الحلويات

مع التقدم بالعمر تقل عملية الأيض “حرق الدهون”، كما أن الافراط في تناول السكريات قد يؤدي إلى احتمالات الإصابة بداء السكري2، حيث ترتفع كميات الجلوكوز بالدم بشكل غير صحي، لذا ينصح باستبدالها بالفواكه الطبيعية والشوكولاته الداكنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق