آخر الأخبارسلايدعرب وعالم

رئيس «بيت الكويت»: قرار وقف الطيران لا يقصد به الإضرار بمصر والعودة قريبًا

كتبت- دعاء راجح

بعد ساعات من الجدل الذي أثير على مواقع السوشيال ميديا، أعلن وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن قرار الكويت بمنع الطيران المصري، محل مراجعة حاليا، مشددا خلال اتصال هاتفي مع نظيره الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، أن العلاقات بين الدولتين تشهد تطورا كبيرا، وتلاحم شعبي مشهود.

وقال شكري في بيان صادر عن الخارجية المصرية إن الاتصال تناول العلاقات بين البلدين، والحديث عن قرار وقف رحلات الطيران، حيث أكد وزير الخارجية الكويتي أن القرار محل مراجعة خلال الفترة المقبلة.

وعطفا على ذلك قال يوسف العميري، رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية، ورئيس جمعية خليجيون في حب مصر، إن وقف الطيران في الكويت لم يقتصر على الطيران مع مصر فقط، ولكن مع العديد من دول العالم، مبينًا أن بعضها دول عربية مثل «مصر ولبنان والعراق وسوريا» بالإضافة إلى 13 دولة أخرى بين آسيوية وأوروبية، وهو ما يوضح أن قرار وقف الطيران ليس مقصود به مصر فقط.

وأوضح رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية، في تصريحات خاصة لـ«صوت الدار» أن جميع القرارات الصادرة من مجلس الوزراء الكويتي محل مراجعة، وتتوقف فقط على حسب الوضع الصحي في البلاد.

وبين أنه كل أسبوعين يتم مراجعة القرارات، مؤكدًا أنه من الوارد جدًا بعد انقضاء الأسبوعين المقبلين تعود حركة الطيران مع مصر مرة أخرى، في حال تحسن الأوضاع الصحية في الكويت في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد العميري أن العلاقات بين مصر والكويت، قوية ومتينة ولا يستطيع أحد أن يؤثر بها، بالرغم من الأيادي الخفية التي تحاول أن تثير التوتر بين البلدين، وتواصل محاولاتها في بث العبث في العلاقات بين مصر والكويت، موضحًا أن هذه الأعمال الخبيثة تحاول تشوية هذه العلاقات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق