آخر الأخبارسلايدفن ومنوعات

هونج كونج تفتتح مستشفى ميدانية مؤقتة لإيواء مرضى كورونا

افتتحت هونج كونج مستشفى ميدانية مؤقتة بسعة 500 سرير يوم السبت لإيواء المرضى المصابين بالفيروس التاجي، حيث تواجه المدينة موجة جديدة من العدوى بالفيروس.

ويأتي افتتاح المستشفى بعد يوم واحد من إعلان زعيم المدينة كاري لام تأجيل الانتخابات التشريعية المقبلة لمدة عام، قائلًا إن القرار يحمي الصحة العامة ولا علاقة له بالسياسة.

وتم الكشف عن أكثر من 2000 إصابة جديدة منذ بداية يوليو التي تمثل 60 في المائة من الإجمالي منذ أن اجتاح الوباء المدينة لأول مرة في أواخر يناير.

وستسمح المستشفى المؤقتة الجديد الذي تم إنشاؤها في مركز معارض «AsiaWorld-Expo» في المدينة بالقرب من المطار،للمرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 عامًا للخضوع للعلاج السريري.

وقال الدكتور لاري لي من هيئة المستشفيات لوسائل الإعلام «هدفنا هو فرز المرضى من المجتمع وتزويدهم بالترتيب المناسب للعلاج والاستشفاء»، مضيفًا أنه من المتوقع قبول حوالي 20 إلى 30 مريضًا في اليوم الأول.

وقال لي إن المرضى القادمين سيخضعون للأشعة السينية وكذلك اختبارات الدم واللعاب والقلب، وفي حالة عدم استقرارالوضع الصحي للحالة، سيتم إرسال المرضى إلى المستشفيات بينما يحصل المستقرون على العلاج ويخضعون للمراقبة الطبية في المنشأة.

وكانت الإصابات اليومية الجديدة في مدينة هونج كونج أعلى من 100 في الأيام العشرة الماضية مع ارتفاع إجمالي عدد الإصابات إلى 3272 يوم الجمعة، كما ارتفعت حصيلة الوفيات من سبعة إلى 29 في شهر يوليو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق