آخر الأخبارتحليلاتسلايد

نظرة تفاؤل.. ماذا تعني أرقام حالات الشفاء من فيروس كورونا؟

على مدار الساعة تنشر  السلطات الصحية في كل دول العالم تقاريرها بشأن متابعة انتشار فيروس كورونا، سواء على مستوى عدد الإصابات الذي لا يزال في تصاعد مستمر، أو على مستوى تصاعد عدد حالات الوفيات.

وفيما يخص حالات الشفاء التي يتم تسجليها، ترصد «صوت الدار» خلال التقارير الأرقام وانعكاسها على مستقبل فيروس كورونا.

هل تستغل التنظيمات الإرهابية أزمة كورونا لتصعيد هجماتها؟.. خبير يجيب

غموض بشأن علاج كورونا

وضع انتشار فيروس كورونا الجديد «كوفيد-19» البشر في مختلف أنحاء العالم في وجه المدفع، في الوقت الذي لم يظهر علاج رسمي لهذا الفيروس حتى الآن.

لا يوجد لقاح للعلاج بعد، وبما أن هذه فيروسات، فإن المضادات الحيوية لن تفيد معها، من دون أي علاج محدد متاح، يقوم موفرو الرعاية الصحية عمومًا بمعالجة الأعراض ومساعدة المريض على الشعور بالراحة بشكل أكبر.

وفي تصريح مهم، ومتفائل إلى حد ما، كشف نائب الرئيس الأمييكي عن الموعد المتوقع للتوصل إلى علاج لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن ذلك قد يحدث على مرحلتين، مؤكدًا مايك بنس أنه قد يكون بالإمكان التوصل إلى عقار لعلاج فيروس كورونا المستجد بحلول هذا الصيف أو الخريف.

الحكومة المصرية تجتمع عبر «الفيديو كونفرانس» لتجنب كورونا

حالات الشفاء

في الوقت الذي وصلت فيها عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 488,055 حالة مؤكدة، وصل عداد حالات الشفاء إلى 117,603 حالة، في حين قتل الفيروس نحو 22,049 شخصًا على مستوى العالم.

في الصين التي بدأ من عندها فيروس كورونا المستجد، بدأت تتعافى بشكل كبير، إذ عادت الحياة إلى أقليم هوبي «بورة التفشي الرئيسية»، حيث تم تسجيل 74,051 حالة شفاء من إجمالي 81,285 حالة إصابة حتى الأن.

وفي إيران التي تعد بؤرة انتشار وباء كورونا في الشرق الأوسط، سجلت أقل نسبة في حالات الشفاء وصلت إلى 10 آلاف حالة شفاء، في حين سجلت ما يقرب من 30 ألف حالة إصابة.

يشار إلى أن إيران التي تعد واحدة من أكثر الدول تضررا من فيروس كورونا الجديد في العالم، أعلنت الخميس، أنها بدأت تطبيق قرار حظر السفر بين المدن، حيث أشار المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي إلى أن بلاده قد تواجه موجة ثانية من تفشي فيروس كورونا الجديد.

الهند تخصص 22.6 مليار دولار لتعويض الفئات الفقيرة المتضررة من كورونا

وفي إيطاليا التي تجاوزت الصين في عدد الوفيات، سجلت 9,362 حالة شفاء من إجمالي 74,386 حالة إصابة حتى الأن.

وفي إسبانيا، وصلت عدد حالات الشفاء 7,015 حالة شفاء، في حين وصلت إجمالي حالات الإصابة 56,188 حالة.

وفي كوريا الجنوبية، وصلت حالات الشفاء إلى 4,144 حالة، من إجمالي 9,241 حالات إصابة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق