آخر الأخبارتحليلاتسلايد

بسبب موجة ثانية.. كورونا يجبر الأردن على إغلاق المدارس ومنع التجمعات 

بعد أن سجلت الأردن صفر إصابات في عدد كبير من المدن الأردنية، وأعلنت عن فتح المدارس والتجمعات، عادت موجة أخرى من فيروس كورونا المستجد تضرب البلاد مجددا.
وعلى إثر تلك الموجة الجديدة، قررت حكومة المملكة الأردنية، إغلاق المدارس والمساجد والمطاعم والمقاهي والأسواق الشعبية لمدة أسبوعين مرة أخرى، في ظل تسجيل أرقام قياسية بالإصابات بفيروس كورونا المستجد.
وكان قد اتخذ مجلس الوزراء الأردني تلك الإجراءات الوقائية لحماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم وضبط انتشار العدوى وذلك في ضوء ارتفاع الإصابات لمستويات غير مسبوقة، وذلك على حد تصريحات وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام أمجد العضايلة.
العضايلة أكد في مؤتمر صحفي، ضرورة تعليق العمل بغالبية المدارس الحكومية والخاصة والانتقال للتعليم عن بعد لمدة أسبوعين، فضلًا عن ضرورة إغلاق صالات المطاعم والمقاهي لمدة أسبوعين.
يأتي ذلك في ظل تسجيل الأردن حصيلة يومية كبيرة لإصابات فيروس كورونا المستجد، حيث بلغت أخر حصيلة تسجيل 214 إصابة بعدما كان يسجل أعدادا قليلة جدا.
من جانبه أعلن عمر الرزاز، رئيس الوزراء الأردني،  أن المملكة الأردنية الهاشمية تواجه موجة ثانية من تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث ارتفعت نسبة الإصابات ارتفاعً مقلقًا، كما دعا المواطنين للالتزام بإجراءات الوقاية.
وفي ذلك الإطار قررت الحكومة الأردنية عزل مدينة سحاب الأردنية، بالإضافة إلى تمديد حظر التجول في المملكة، كما تقرر تمديد حظر التجول في مختلف أنحاء الأردن، من الساعة 10 لليلا للمنشآت و11 للمواطنين، حتى الـ6 صباحا.
كما تقرر فك عزل لواء الرمثا،  كما سيتم تخفيض عدد الموظفين في القطاع العام إلى الحد الأدنى، في ظل مطالبات من ملك الأردن عبد الله بن الحسين، للحكومة والجهات المختصة المسؤولة عن مواجهة فيروس كورونا، بضرورة السرعة في اتخاذ القرارات والإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق