آخر الأخباراقتصادسلايدفيديوجراف

فيديو| كرم جبر يوضح حقيقة بيع مصر لأصول مؤسساتها الصحفية

بعد الأنباء التي ترددت عن بيع مصر لأصول المؤسسات الصحفية القومية، كشف الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أنه لا يوجد قرار ببيع المؤسسات الصحفية، وأنه حتى الآن لن يتم بيع متر واحد.

جاء ذلك خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسي، عبر برنامج مسئوليتي، وعلق «جبر» على بيع الأصول قائلا: «هنبيع الأصول؟ لا، والهيئة واخده قرارين الأول لن نبيع أي أصول لأنها الظهر الذي ستسند إليه المؤسسات».

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إن الاقتراح الحالي أن تأتي شركة محايدة تعقد اتفاقا مع الهيئة تعمل نظرة كاملة للأصول وتضع خطة شاملة لاستغلالها، ويمكن أن نوقع بروتوكول مع الصندوق السيادي في هذا الصدد أيضا.

وشدد رئيس الهيئة الوطنية أن عدم استغلال الأصول المهملة لصالح المؤسسات يمثل أمرا خطيرا، لأنها لم تعد قادرة على دفع المرتبات ولا الحواز، وكلها أمور يجب أن يتم حلها، وأنه لا داعي لوجود مخاوف، لأن أي استثمار للأصول سيكون لصالح المؤسسات الصحفية.

واستطرد «جبر» في حواره قائلا: «القرار الثاني لو هناك أصل مهمل وغير مستغل وعليه مشاكل، نسيره ونضعه  في صندوق لتمويل المشروعات باسم المؤسسة ولا ينفق منه مليم واحد إلا ويضخ في أصل استثماري للمؤسسة وبموافقة الهيئة بمعني أنه لن يصرف كرواتب أو حوافز وجاري تنفيذه».

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق