آخر الأخبارتحليلاتسلايدعرب وعالم

«لوفتهانزا» تخطط للتخلص من عشرات الطائرات لتفادي أثار كورونا

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية أن «لوفتهانزا» ( أكبر شركة طيران ألمانية)  ستغلق فرعها الخاص بميزانية جيرمان وينجز، وتتخلص من عشرات الطائرات للتغلب على تأثير أزمة فيروس كورونا.

مع إغلاق شروط إغلاق الحدود وتقييد الحركة حول العالم، انخفض الطلب على الرحلات الجوية، حتى مع شركات الطيران الكبرى التي تواجه الآن أزمات غير مسبوقة.

انخفض الطلب على الرحلات الجوية حيث أغلقت الدول في جميع أنحاء العالم حدودها وتقييد الحركة في محاولة للقضاء على الوباء ، وأغرقت حتى شركات الطيران الكبرى مثل لوفتهانزا في أزمة غير مسبوقة.

شوهدت طائرة لوفتهانزا للشحن من شنغهاي ، تحمل 8 ملايين قناع واقٍ ، بعد هبوطها في المطار الدولي في ميونيخ بألمانيا ، يوم الثلاثاء.

وقالت لوفتهانزا في بيان بعد اجتماع للمجلس التنفيذي للمجموعة “ستوقف عمليات رحلة جيرمان وينغز.” ولم تذكر تفاصيل عن فقدان الوظائف ، لكنها قالت إن المحادثات مع النقابات “سيتم ترتيبها بسرعة”.

وقالت المجموعة ، التي تمتلك أيضا يوروينجز ، وسويس ، وبروكسل ، والخطوط الجوية النمساوية ، إنها ستقوم بإلغاء الخدمة أو التخلص التدريجي من أكثر من 40 من طائراتها البالغ عددها 763 في محاولة لخفض التكاليف.

قال بيان نشر على موقع مجموعة لوفتهانزا على الإنترنت: لا يتوقع المجلس التنفيذي لشركة دويتشه لوفتهانزا إيه جي أن تعود صناعة الطيران إلى مستويات أزمة ما قبل التاجية بسرعة كبيرة.

وبحسب تقييمها ، سيستغرق الأمر شهورًا حتى يتم رفع قيود السفر العالمية تمامًا وسنوات حتى يعود الطلب العالمي على السفر بالطائرة إلى مستويات ما قبل الأزمة. وبناءً على هذا التقييم ، قرر المجلس التنفيذي اليوم اتخاذ تدابير واسعة النطاق للحد من قدرة عمليات الطيران والإدارة على المدى الطويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق