آخر الأخبارسلايدفن ومنوعات

كيف تنظف هاتفك في زمن الكورونا؟

تعد الهواتف بيئة خصبة لانتقال الأمراض والأوبئة، وهو ما يجعلها تمثل خطورة كبيرة مع تفشي فيروس الكورونا، إذ تعد أحد أدوات التكنولوجيا التي تنتقل بها العدوى.

وهو ما جعل شركة أبل تقدم عدداً من النصائح والإرشادات المتعلقة بتنظيم الهواتف الذكية لتكون خالية من الجراثيم والأوبئة، وتضمنت الإرشادات التي قامت الشركة بنشرها، استخدام الكحول بنسبة 70% أو منادس التظهر لمسح الأسطح الخارجية للهواتف الصلبة لحماية الأسطح الصلبة لمنتح أبل بلطف.

اقرأ أيضا: كيفية علاج الخراج في المنزل

ووفقاً لـ موقع AIT NEWS المتخصص بالأخبار التقنية، فقد نصحت “أبل” بتنظيف الهاتف بعد إيقاف تشغيل الجهاز أولا، وتجنب استخدام مواد التبييض أو إغراق الجهاز في مواد التنظيف، أو السماح بدخول الرطوبة إلى أي فتحة من الجهاز.

اقرأ أيضا: من الكتب المدرسية إلى الشركات.. مظاهر احتلال تركيا لشمال سوريا

وتتماثل تلك النصائح مع ما أكده مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها، إذ أكد أن المطهرات تحتوي على 60% من الكحول على الأقل الذي أثبت فعاليته في القضاء على الجراثيم.

ويختلف عدد المرات التي ينبغي فيها تنظيف الهاتف طبقا لطبيعة استخدامه من قبل حاملة، فوفقاً لـ كبير المسؤولين العلميين في قسم تقارير المستهلك التابع للمركز، جيمس ديكرسون، فقد أكدأنه بمقدرو المستخدم العادي أن يقوم بذلك على نحو أقل، أي أن الأمر يتوقف على حجم التفاعل مع الآخرين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق