آخر الأخبارسلايدفن ومنوعات

كيفية عمل قناع النشا مع العسل لعلاج حب الشباب

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة انتشار حب الشباب والبقع السوداء في البشرة، مما يجعلهم يبحثون عن الحلول المناسبة لمكافحة هذه المشكلة الصحية دون ترك آثار سلبية تضر بصحة البشرة أكثر، كما يحدث أحيانا عند استخدام أدوات التجميل أو العلاج بالوصفات الطبية التي تحتوي على مواد كميائية.

اقرأ أيضا: كيف تعالج الصلع بالثوم والعسل والليمون؟

لذا يلجأ الكثيرون إلى الطرق والوصفات الطبيعية المتعددة والتي تعد أكثر أمانا وفائدة للبشرة، حيث تعمل على تنظيف البشرة وتغذيتها وعلاج العديد من المشاكل، من بينها قناع الليمون مع العسل والنشا لعلاج حب الشباب ومكافحة البقع السوداء.

ويمكنك عمل هذا القناع من خلال إحضار معلقتين من النشا، ومعلقتين من العسل، إضافة إلى نصف ملعقة عصير ليمون، ثم يتم مزج جميع المكونات جيدا حتى تحصل على خليط ذات قوام متجانس، ثم يتم وضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة، ومن ثم ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر، وينصح بتطبيق هذه الوصفة مرة واحدة فقط في الأسبوع.

يشار إلى أن النشا يتميز بغنائه بالعديد من الفوائد الهامة لصحة وتغذية البشرة، حيث يعمل على تقوية الكولاجين وتجديد الخلايا في البشرة، لاحتوائه على نسب جيده من الكالسيوم والحديد، ويساعد في امتصاص الدهون الزائدة في البشرة الدهنية ومحاربة التجاعيد، كما يسهم في تفتيح البشرة وإزالة البقع وعلاج البثور، لاحتوائه على فيتامين A وعنصر الزنك.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق