آخر الأخبارالرياضةسلايد

عودة أنشطة الدوري.. أسبانيا وفرنسا تحسمان الموعد وإيطاليا تترقب

لازال الأمل بعودة مباريات الدوري في عدداً من بلدان أوروبا تشعل الأمل في الجماهير الغفيرة التي تنتظر عودتها على الرغم من عدم قدرتها على حضور المباريات للإجراءات الاحترازية التي تتبعها دول أوروبا التي صارعت الوباء المستجد على مدار الشهور الفائتة،

لكنها باتت تستعد لعودة المباريات وفقاً للإشتراطات الصحية التي وضعت خططها لاستكمال التدريبات الصحية على مجموعات من أجل العةدة المرتقبة.

ففي فرنسا التي باتت تخفف من إجراءات الإغلاق خلال الأيام الآخيرة بعدما عانت الأمرين من فيروس كورونا منذ ظهوره، بدأ مسؤولو كرة القدم في تحديد مواعيد ثابته لبداية المسابقات المحلية لموسم 2020-2021.

واتخذت الحكومة الفرنسية قرارها بعودة الدوري الفرنسي، الذي من المقرر انطلاقه يوم 23 أغسطس، وفقاً لما أعلنته إذاعة “مونت كارلو”، بينما يسبقع دوري الدرجة الثانية بيوم واحد.

اتخذت رابطة الدوري الفرنسي قرارها النهائي لعودة المباريات، لكنها لم تعلن بشكل رسمي حتى الآن عن عودة المباريات انتظاراً لموقف الاتحاد الأوروبي “يويفا” في ظل احتمالية استئناف الأخير مسابقاته القارية.

وتحاول فرنسا تعويض خسائرها بعودة الدوري الفرنسي والتي بلغت 223.4 مليون يورو بسبب جائحة كورونا التي أدت إلى إلغاء الموسم، ويترقب جماهير الدوري الفرني عودته بعد توقفه منذ 8 مارس الماضي.

أما في أسبانيا فمن المقرر عودة مسابقة الدوري الأسباني للحياة من جديد بداية من يوم 8 يونيو اي بعد 16 يوماً من الآن، وذلك بعد توقفه بسبب تفسي فيروس كورونا، إذ تحولت أسبانيا إلى بؤرة لتفشي الوباء المستجد لتكون رابعة دول في أوروبا يتعرض سكانها لخسائر في الأرواح.

ووفقا لرئيس الوزراء الأسباني، بيدرو سانشيز، فقد أكد توقف مسابقة الليج بداية من 8 يونيو، وأن تحديد الموعد النهائي لعودتها بيد رابطة الدروي الإسباني التي يرأسها خافيير تيباس.

أما في إيطاليا، فيأمل عشاق الكرة الذهبية عودة مبارايت الدرجة الاولى المحلي لكرة الدقم، وما غذى الأمل بالعودة هو تصريحات وزير الرياضية الإيطالي، فينشنزو سبادافورا، الذي أكد يوم الثلاثاء، الماضي،  إن الحكومة ستقرر في 28 مايو الحالي إمكانية استئناف دوري الدرجة الأولى المحلي لكرة القدم وموعد استئنافه، بعد توقفه في مارس الماضي.

لكن الأندية مازالت تنتظر قرار رسمي بشأن عودى الدوري الإيطالي والذي أعلن وزير الرياضة الإيطالي أنه ينتظر قرار من الحكومة لاستئناف النشاط الكروي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق