آخر الأخبارالرياضةسلايد

رغم جائحة كورونا.. لاعب أمريكي ينجح في إبرام صفقة بقيمة مليار دولار

في خطوة تبدو غريبة بعض الشيء بسبب إقبال عدداً كبيراً من الأندية على تخفيض أجور لاعبيها بالتزامن مع جائحة فيروس كورونا.

نجح باتريك ماهوميز، لاعب كرة القدم الأمريكي، في حسم أكبر صفقة ضخمة بنحو مليار دولار لتمديد عقده مع فريق (كنساس سيتي تشيفيس)، والذي ينافس في الدوري الأمريكي، وتحديداً في القسم الغربي منه.

وتجاوزت تلك الصفقة الصفقات التي يبرمها عدداً من اللاعبين في العالم، وتبلغ مدة العقد الذي أبرمه اللاعب الأمريكي البالغ من العمر 24 عاماً بين الطرفين 10 سنوات، على أن تنتهي في عام 2031.

ووفقا لـ صحيفة أندبندت البريطانية، فقد أكد رئيس النادي كلارك هانت، فور التوقيع على تمديد العقد في بيان صحفي، أن اللاعب الأمريكي تطور كثيراً منذ انضمامه إلى الفريق قبل عدة سنوات، ليصبح واحداً من أكثر اللاعبين غزارة في العمل، إذ استطاع اللاعب أن يقود الفريق إلى أول بطولة له منذ 50 عاماً.

واستطاع اللاعب الأمريكي أن يوقع على أمبر صفقة، قبل يومين يحصل بمقتضاها على مبلغ صاف طوال سنوات العقد ليصل إلى 503 مليون دولار.

اقرأ أيضا: سعى للحصول على تعويض من صفقة نيمار فحكم عليه بغرامة

ولاعب كرة القدم الوحيد الذي وصل تكاليف انتقاله من ناد إلى آخر، هو نيمار البرازيلي، عندما انتقل من برشلونة إلى باريس سان جرمان الفرنسي عام 2017.

وبلغت القيمة حينها قرابة مليار دولار، لكن أكثر من 200 مليون دولار منها كان قيمة الشرط الجزائي الذي يجب دفعه عند فسخ العقد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق