آخر الأخبارسلايدفن ومنوعات

«خطوة الحامل» تكشف إصابتها بكورونا من عدمه.. (دراسة)

لا يزال الأطباء والباحثون في الطب الوقائي، حريصون على توعية كل البشر بشأن مخاطر وباء كورونا القاتل؛ وبالأخص الأطفال والحوامل، وذلك لأخذ احتياطات وإجراءات وقائية مضاعفة، للحد من الإصابة، وتدارك الأزمة والحد من الخطر الجسيم وانتشاره.

الأعراض العادية

وحدد باحثون العديد من الأعراض القاسية التي يتعرض لها المصاب، وهي أعراض أولية، لحين إجراء مسحة طبية وتحليلها بشأن كوفيد 19، إلا أن باحثون أمريكيون استطاعوا أن يتوصلوا إلى السيدة الحامل المصاب بكورونا، وذلك من خلال ملاحظة خطوات المشي.

إنوفجراف صوت الدار ارعاض جديدة لفيروس كورونا

ملاحظات على الحوامل  

وقال الباحثون الأمريكيون إن هناك دلائل أظهرت تضرر مشيمات أكثر من 16 امرأة حامل، ثبت إصابتهن بمرض كورونا، وذلك خلال اختبارات عادية في المستشفى، مركدون أن المصابات بفيروس كورونا يحتجن لمتابعة دقيقة جدًا ودورية خلال فترة الحمل.

15 مولود – وإجهاد طفل

وقال الباحثون أنه تم مراقبة السيدات حتى وضعن مولودهن، ملافتون أن 15 سيدة وضعن أطفال أصحاء غير مصابون بكورونا وذلك بعد التأكد من نتائج التحاليل. ووجدت الدراسة أن 80% من السيدات، مصابات بنوع  بطئ تدفق الدم من الأم إلى الجنين، وهذا يسمى سوء تدفق الأوعية الدموية، والتي تدعم احتمال الاشتباه بالإصابة بكورونا، يأتي ذلك إلى جانب الإصابة بجلطات دموية مما يعيق حركة المشي”.

جلطات الدم 

وأوضحت الدراسة على لسان أطباء، أن المشكلات الخاصة بتدفق الدم من المشيمة قد يؤدي إلى عرقلة نمو الجنين وانخفاض مستويات السائل المحيط به بل وإلى وفاة الجنين نفسه، لافتون إلى أن الأمر خطير جدا، ويجب التغلب على هذه الأزمة قبل حدوث جلطات دموية والتي تؤدي إلى جلطات دماغية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق