آخر الأخبارعرب وعالم

الملك سلمان يجدد ترحيبه بتوقيع اتفاق الرياض خلال اجتماع مجلس الوزراء

الملك سلمان يجدد ترحيبه باتفاق الرياض

جدد صاحب السمو، خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي، ترحيبهما بتوقيع اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي، في ظل التوجيهات الحكيمة من خادم الحرمين الشريفين.

جاء ذلك على هامش ترأس خادم الحرمين الشريفين لاجتماع مجلس الوزراء اليوم، الثلاثاء، وأكد خادم الحرمين الشريفين على مواصلة المملكة دعم كافة لدعم الجمهورية اليمنية بما يحقق أمنها واستقرارها، مثمناً حرص الأطراف اليمنية على إعلاء مصلحة اليمن وتحقيق تطلعات شعبه.

اقرأ أيضا: وزير خارجية اليمن يبحث مع الاتحاد الأوروبي خطوات تنفيذ اتفاق الرياض

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء اليمني: اتفاق الرياض أحد أدوات إنهاء المشروع الإيراني الحوثي

وتطرق المجلس إلى ما أكده سمو ولي العهد من حرص المملكة على نصرة الشعب اليمني الشقيق منذ بدء الأزمة، استجابة لطلب قيادته الشرعية، والسعي للوصول إلى حل سياسي للأزمة وفق المرجعيات الثلاث، ولوقف التدخلات الخارجية التي تسعى لفرض واقع جديد عليه بقوة السلاح، والانقلاب على شرعيته ومؤسساته، وتهديد أمن المنطقة وممراتها المائية الحيوية للعالم.

وكانت الحكومة الشرعية اليمنية قد عقت اتفاقا مع المجلس الانتقالي الجنوبي، لتدشين مرحلة جديدة من وحدة الصف اليمني في مواجهة ميليشيات الانقلاب الحوثي المدعومة من نظام الملالي الإيراني.

ويرى مراقبون أن “اتفاق الرياض” الذي رعته السعودية وجه ضربة موجعة إلى المخططات الإخوانية التي عملت طيلة الفترة الماضية على تغذية شق الصف اليمني، وخدمة للانقلاب الحوثي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق