آخر الأخبارتحليلاتسلايد

جريمة الفيرمونت.. واقعة اغتصاب جماعي لفتاة في مصر تشعل السوشيال ميديا

لم يمر أيام قليلة على حادثة التحرش التي أثارت الجدل في مصر حول المتحرش أحمد بسام زكي، والتي شغلت الرأي العام في مصر، ليتم القبض على المتحرش الذي اتهم باغتصاب أكثر من 50 فتاة في يد السلطات المصرية، حتى صعدت قضية جديدة للواجهة في مصر تتعلق بجريمة اغتصاب حدثت في فندق الفيرمونت.

كشف جريمة الفيرمونت

وسرعان ما تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي الاجتماعي فضيحة الفيرمونت التي صعدت إلى الواجهة بعد مرور 6 سنوات على ارتكابها، وذلك بعد أن نشر حساب على تطبيق انستجرام، تسبب في الكشف عن واقعة المتحرش أحمد بسام ذكي، ليتم الكشف عن ملابسات جريمة الفيرمونت الجديدة التي عادت للأفق رغم ارتكبها منذ 6 سنوات، إذ نشر الحساب ملابسات للواقعة اتهام 5 شباب بتخديرها والتناوب على اغتصابها.

وفور نشر تلك الملابسات، أكد القائمون على الصفحة أنهم تعرضوا للتهديد بالقتل من أصحاب الواقعة، ليتم ممارسة ضغوط كبيرة عليهم بمسح وقائع جريمة اغتصاب الفيرمونت.

تهديدات على تويتر لجريمة اغتصاب الفيرمونت في مصر

وسرعان ما تفاعل عدداً من النشطاء على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) ليدشنوا هاشتاج تحت عنوان #جريمة_الفيرمونت، طالبوا خلاله بضبط المتهمين في واقعة الاغتصاب.

وأكد الحساب الشهير الذي كشف عن سلسلة من جرائم التحرش السابقة، أن الشباب قاموا بتخدير الفتاة ومن ثم تناوبوا باغتصابها، وكتبوا أسمائهم على جسدها، وقاموا بتصوير فيديو لها تم تداوله بين أصدقائهم.

تعليق فندق فيرمونت

وعقب تصاعد ردود الفعل الغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي لعدم محاسبة المتهمين، قام فندق (فيرمونت) بإصدار بيان رسمي، للرد على واقعة الاغتصاب التي تعود إلى عام 2014، وأكد الفندق في بيانه: (نحن على دراية ونتابع ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حادثة قد تكون وقعت بالفندق أثناء حفل خاص بأحد منظمي المناسبات، والحفلات في عام 2014، حيث تواصل على الفور فريق عمل الفندق بالمجموعات المسئولة عن تداول تلك الأخبار لتقديم المساعدة والدعم حيث أن أهم أولوياتنا دائما ما كانت سلامة وأمن ضيوفنا وزملائنا).

وتابع الفندق في بيانه: (هذا ويلتزم فريق إدارة الفندق وجميع الزملاء بمساعدة السلطات والجهات المعنية المخولة في حالة فتح تحقيق رسمي وسنواصل تقديم دعمنا المطلق في هذا الشأن، في هذه الأثناء قلوبنا ودعواتنا لأي شخص قد يكون تأثر بهذا الحادث المؤلم).

وأكدت مصادر أمنية لوسائل إعلامية مصرية، أن جهات تفحص روايات الفتيات والشباب الذين تحدثوا عن واقعة جريمة اغتصاب الفيرمونت تمهيدا لتحديد أي منهم على صلة بالمجني عليها تمهيدا للوصول إليها وسماع أقوالها في تلك الادعاءات.

تغريدات على تويتر تشكف واقعة اغتصاب جماعي في فندق فيرمونت مصر

في السياق ذاته أصدر المجلس القومى للمرأة بيانا أيضا للتعليق على جريمة اغتصاب الفيرمونت وأكد أنه تابع خلال الفترة الأخيرة الموضوع المتعلق بالتهديد بارتكاب العنف والإيذاء من قبل بعض الأشخاص ضد مؤسسى صفحات التواصل الاجتماعي، ومن بينها تطبيق إنستغرام، والتى نشرت بعض الوقائع لفتيات تعرضن للإيذاء والاعتداءات الجنسية.

وأضاف المجلس أنه يقف بجوار كل سيدة وفتاة تتعرض لأي شكل من أشكال التهديد من خلال تقديم سبل الدعم اللازم، مطالبا من تتعرض لمثل تلك التهديدات بالتواصل مع المجلس حتى يتم اتخاذ اللازم.

وطالب المجلس كل فتاة وسيدة تتعرض للمضايقات والتهديدات بسرعة الإبلاغ عن طريق آليات الإبلاغ الرسمية للأجهزة المختصة بوزارة الداخلية والنيابة العامة والتي تقوم بدورها بالبحث والتحقيق في شأن تلك البلاغات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق