آخر الأخبارسلايدفن ومنوعات

الهند تُعاقب الصين بحجب الـ «تيك توك» و 59 تطبيق آخر

حظرت الحكومة الهندية ما يقرب من 60 تطبيقًا صينيًا للهواتف المحمولة يوم الإثنين، بما في ذلك التيك توك، مشيرة إلى مخاوف تتعلق بالأمن القومي، وهي جزء من الانتقام الأكبر المتبادل بين الدولتين بعد اشتباكات جيوشهم في وقت سابق من هذا الشهر.

وتأتي هذه الخطوة بعد اشتباك مميت بين الجيشين الصيني والهندي على طول حدودهما المشتركة المتنازع عليها في وقت سابق من هذا الشهر. وأسفر القتال عن مقتل 20 هنديًا وعدد غير معروف من الضحايا الصينيين.

وبينما تعهدت الهند بالرد، فإنها تتخلف كثيراً عن الصين في القوة العسكرية والاقتصادية، مما يترك لها خيارات قليلة. لكن شركات الاتصالات والشبكات الاجتماعية الصينية كانت تتطلع منذ فترة طويلة إلى السوق الهندية الضخمة وإمكاناتها الهائلة، حيث ان 50 بالمائة من سكان الهند البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة يستخدمون الإنترنت.

ووفقا لما نشرته النيويورك تايمز، منهت الهند تطبيقات مثل تيك توك، والعديد من الشبكات الاجتماعية الشهيرة، والتطبيقات المحظورة تشمل شيرا.

صرحت وزارة التكنولوجيا الإلكترونية والمعلومات الهندية في بيان اليوم الإثنين أن تطبيقات الهاتف المحمول على أنظمة الاندرويد وأي أو اس، تعمل على “سرقة ونقل بيانات المستخدمين خلسة بطريقة غير مصرح بها إلى خوادم لها مواقع خارج الهند”.

وجاء في البيان أن “تجميع هذه البيانات وتعدينها وتنميطها من قبل عناصر معادية للأمن القومي والدفاع عن الهند، مسألة تؤثر في نهاية المطاف على سيادة وسلامة الهند، هو أمر مثير للقلق ويتطلب إجراءات طارئة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق