آخر الأخبارعرب وعالم

تعاون أمريكي بحريني لمطالبة مجلس الأمن بتمديد حظر التسليح على إيران

في إطار جولته في منطقة الشرق الأوسط، التقى مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية الخاص بإيران، برايان هوك، وزير الخارجية البحريني، حيث اتفق الطرفان على مطالبة مجلس الأمن بضرورة مطالبة مجلس الأمن بتمديد قرار حظر التسليح على إيران.

وفي بيان ثنائي صادر عن لقاء الطرفان، طالبا مجلس الأمن الدولي بتمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران، كما أكدا التزامهما بمكافحة  الإرهاب الإيراني في منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك البيان بعد مباحثات جمعت بين برايان هوك، مع الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد البحريني نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، والدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية البحريني.

وأكدت وكالة الأنباء البحرينية، أن إيران حاولت السعي إلى تقويض استقرار وأمن دولة البحرين، من خلال إثارة التوترات الطائفية وتوفير الأسلحة للإرهابيين والمجموعات المدعومة منها.

وتابع البيان أنه إدراكًا للتهديد الخطير الذي تشكله عمليات نقل الأسلحة الإيرانية في المنطقة على نطاق واسع وفي البحرين على وجه التحديد، فإن الولايات المتحدة الأمريكية ومملكة البحرين تطالب مجلس الأمن الدولي بتمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران.

وحذر البيان من فشل المجتمع الدولي في تمديدقرار الحظر،حيث ستعاني مملكة البحرين ودول الخليج الأخرى من عواقب سباق التسلح المزعزع للاستقرار.

كما طالب البيان مجلس الأمن بتحمل مسؤوليته في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين ومد حظر الأسلحة المفروض على إيران.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق