آخر الأخبارإنفوجرافسلايد

إنفوجراف | أطفال مرتزقة.. جريمة جديدة لأردوغان في ليبيا

نشر موقع «المونيتور» الأمريكي تقرير يوضح أن تركيا تعمل على تجنيد أطفالا سوريين للدفع بهم في الأراضي الليبية وأجبارهم على مشاركة المرتزقة التي تدعم من خلالها ميليشيات حكومة الوفاق التي يرأسها فايز السراج.

ونقل التقرير، عن مصادر سورية وليبية، انه تم ضم الأطفال إلى صفوف الفصائل السورية الموالية لتركيا لتدريبهم ثم إرسالهم للقتال في ليبيا حيث استغلت الدولة العثمانية حالة الفقر والاحتياج التي يعاني منها أهالي هؤلاء الأطفال.

وأكد شهود عيان في منطقة درع الفرات بسوريا، أن قيادات المعارضة تجّند أطفالا تتراوح أعمارهم ما بين 16 و18 عاما، مقابل 3 آلاف دولار، وبحسب الموقع الأمريكي، فإن عددهم يتطى ال150 طفلاً، وتقوم مرتزقة تركيا بتديبهم على حمل واستخدام الأسلحة في المعسكرات.

واكتشف الجيش الليبي وقوع قتلى ومصابين بين مرتزقة تركيا في ليبيا من بينهم أطفال، ومن ناحية أخرى رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 16 طفلاً سورياً خلال المعارك الأخيرة في ليبيا.

إنفوجراف صوت الدار يوضح أطفال مرتزقة جريمة جديدة لأردوغان في ليبيا

واشار الموقع، بحسب ما ذكره مقاتل تابع فرقة «السلطان مراد» الموالية لتركيا والموجود حاليا بطرابلس أن مجموعته وحدها تضم على الأقل 5 أطفال.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أصدر بيانا اليوم السبت الماضي 16 مايو، أعلن فيه عن مزيداً من الخسائر البشرية في صفوف المرتزقة السوريين خلال العمليات العسكرية في ليبيا، حيث تخطت عدد 7 جثث على الأقل إلى مناطق سيطرة الأتراك والفصائل بريف حلب الشمالي، ممن قتلوا في معارك ليبيا الأخيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق