آخر الأخباراقتصاد

تباين أسعار النفط بعد توترات بين واشنطن وبكين

تسببت التوترات بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين في ارتفاع أسعار النفط وتحديداً خام الكويت وخام عمان، خلال تداولات اليوم.

واليوم أعلنت مؤسسة البترول الكويتية، ارتفاع سعر برميل النفط الكويتي 1.27 دولار للبرميل ليبلغ 28.16 دولار للبرميل في تداولات أمس مقابل  26.89دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأول وذلك وفقا لوكالة كونا.

جاء ذلك بعدما بدأت الكويت خفضا جديدا لإنتاج النفط بواقع 800 ألف برميل يوميا ينفذ في يونيو فضلا عن التخفيضات التي جرى الاتفاق عليها بالفعل بموجب اتفاق أوبك.

ونقلت وسائل إعلام أن تلك الأسعار تم الكشف عنها بعد التوترات بين واشنطن وبكين، وعجزت بكين عن وضع هدف للنمو الاقتصادى للعام الجارى، ما أوقد شرارة مخاوف من أن جائحة فيروس كورونا ستطغى على طلب الوقود في ثاني أكبر مستهلك فى العالم للنفط.

وأشارت التقديرات إلى انخفاض خام برنت 1.43  دولار أو ما يعادل 4% إلى 34.63 دولار للبرميل بحلول الساعة 0630 بتوقيت جرينتش، بعد أن نزل إلى المستوى المنخفض البالغ 33.54 دولار للبرميل.
وفي سياق متصل بلغ سعر نفط عمان تسليم شهر يونيو القادم اليوم، 35.66 دولار للبرميل.
كما أفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عمان شهد اليوم  انخفاضا  بلغ 1.95  دولار  مقارنة بسعر أمس الذى بلغ  37.61.
ويبلغ معدل سعر النفط العُمانى تسليم شهر يونيو القادم23.65 دولار منخفضا بمقدار 11.19 دولار مقارنة بأسعار تسليم شهر مايو الجاري.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق