آخر الأخباراقتصادسلايد

بعد تقطع السبل.. تجار الهند يلجأون للمحكمة لمنع احتكار Amazon

طلبت إحدى شركات البيع بالتجزئة الهندية، من المحكمة السماح بإعادة بدء تحقيق مكافحة الاحتكار في Amazon.com Inc ووحدة Walmart التي تم تعليقها بعد اعتراض قانوني من قبل الشركات.

 

 

جاء ذلك حسبما أظهر تسجيل للمحكمة شاهدته وكالات الأنباء العالمية. ولم ترد وحدة Amazon و Walmart Flipkart على الفور على طلب للتعليق يوم الثلاثاء.

 

ومن المحتمل أن يتم سماع المناشدة في وقت لاحق من هذا الشهر في وقت تقاتل فيه كل من أمازون وفليبكارت تباطؤ المبيعات والتحديات اللوجستية أثناء إغلاق الهند لمعالجة الفيروس التاجي الذي أدى إلى اضطرابات في سلسلة التوريد.

 

وأمرت لجنة المنافسة في الهند (CCI) في يناير بإجراء تحقيق في الممارسات التجارية لعملاقي التجارة الإلكترونية ، لكن المحكمة العليا في ولاية كارناتاكا أوقفتها بعد أن جادل أمازون بأن CCI ليس لديها أدلة كافية لأمرها.

 

وفي ملف قانوني، حثت مجموعة المتداولين دلهي فيابار ماهاسانغ المحكمة على السماح باستمرار التحقيق في CCI، بحجة أن هيئة مكافحة الاحتكار راجعت ما يكفي من الأدلة الأولية لإصدار الأمر، وأخطأ القاضي في قراره.

 

 

وقالت المجموعة في تسجيلها، الذي قدم قبل دخول الهند في حالة إغلاق على مستوى الدولة في أواخر الشهر الماضي، “القضية الحالية المعروضة على CCI هي قضية تنطوي على مسائل ذات اهتمام عام خطير ومصلحة اقتصادية ، ولم يكن ينبغي منحها إقامة”. سابقا لم يتم الإبلاغ عنها.

 

وأضاف الالتماس الذي قدمته مجموعة التجار أن أمازون قد اتصلت بالمحكمة ضد تحقيق CCI لأنها كانت تدرك أن شركات تجار الطوب والملاط تكافح وليس لديهم الموارد اللازمة لمواصلة التقاضي المطول.

 

وقال محام مشارك في القضية إن فليبكارت طعن في تحقيق CCI وستقدم مجموعة المتاجرين تحديا منفصلا ضده بمجرد إعادة فتح المحاكم الهندية بعد الإغلاق. وأمرت CCI بتحقيقها بعد مراجعة الادعاءات بأن أمازون وفليبكارت كانوا يروجون لبعض “البائعين المفضلين” ويضرون بدورهم بالأعمال لبائعين آخرين أصغر.

 

 

وسيكون التحقيق، إذا أعيد تشغيله ، أحدث انتكاسة للشركات الأمريكية التي تعرضت العام الماضي لقواعد أكثر تشددًا للاستثمار الأجنبي. وتواجه أمازون وفليبكارت انتقادات متزايدة من تجار التجزئة الهنود الذين يتهمونهم بالتمييز ضد صغار البائعين وإحداث خسائر بمليارات الدولارات لتمويل تخفيضات كبيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق