آخر الأخبارالرياضةسلايد

برشلونة يتبع نهج أندية العالم وينضم لبيزنس الكمامات

تعتبر الكمامات من أهم الأشياء التي تثمل خط الدفاع الأول ضد نقل عدوى فيروس كورونا، وهو ما أجبر عدداً من السلطات في بلدان العالم إلى فرض قواعد صارمة لمن يخالف ارتداء الكمامة، لكونها تساهم في الحد من انتشار الوباء المستجد.

ومن ظهور وتفشي فيروس كورونا في العالم لجأت عدداً كبيراً من الأندية العالمية الكبيرة إلى إنتاج الكمامات، لتتحول الأخيرة إلى بيزنس كبير، تحول فيما بعد إلى خط إنتاج مفتوح لعدداً من الأندية العالمية.

مواصفات كمامات برشلونة

وهو النهج الذي اتبعه مؤخرا نادي برشلونة، الذي أعلن عن بيع أول الكمامات الواقية الخاصة به، مؤكداً في بيان له، أن الكمامات سيتكون متاحة بثلاثى أشكال مختلفة اعتباراً من اليوم، الإثنين، لتطرح في متاجره الرسمية.

وحول المادة التي صنعت منها الكمامات أعلن النادي الكتالوني، أنها تم تصنيعها في ورشة خياطة من القطن العضوي بنسبة 100% وتفي بمتطلبات السلامة والقواعد الصحية، مضيفاً في الوقت ذاته أنه يمكن استخدامها يومياً، لكونها تتحمل الغسيل لأكثر من 40 مرة، كما أوصى النادي باستخدامها بعد كل 8 ساعات من آخر استخدام لها.

ويعتزم البرسا أن يتم إنتاج الكمامات على ثلاث تصميمات، الأول يناسب الأطفال من عمر الـ 3-6 سنوات، والثاني للأطفال بين سن 7- 12 عاما، أما الثالث فسيكون موحد للبالغين.، ويبلغ سعر بيع الكمامات للجمهور 18 يورو، ويعتزم النادي طرح عروض شروط مختلفة تناسب الاحتياحات العائلية قريبا.

الدوري الأمريكي

ولا يعد النادي الكتالوني هو أول الأندية التي لجأت إلى إنتاج الكمامات، ولكنه سبقها عدداً من الأندية العالمية، إذ كان الدوري الأمريكي لكرة السلة هو أول نادي يعلن عن إطلاق خط لإنتاج الكمامات تحمل سعار المسابقة والأندية، ليحدد سعراً لها بلغ 15 دولار أمريكياً.

وأقدم الدوري الأمريكي على تلك الخطوة لتقديم ريع الكمامات إلى بعض المؤسسات الخيرية المعنية بإعانة الجائعين في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

بايرن ميونخ

على رأس الأندية التي استفادت من فكرة بيع الأقنعة، نادي بايرن ميونيخ الألماني، الذي أقدم على تلك الخطوة في الأسبوع الأخير من الشهر الماضي.

كما انضم نادي بايرن ميونيخ عبر موقعه الرسمي إلى إتوفير عدد من الكمامات المصنوع من الأوشحة التي تحمل شعار النايد، لتوزيعها على الجماهير خارج ملعب أليانز أرينا، قبل مواجهة تشيلسي الإنجليزي، في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، والتي كان مقررا لها  شهر مارس الماضي.

كما لجأ نادي فيينا النمساوي إلى إنتاج كماامات على صنع 3 أشكال مختلفة من الكمامات التي تحمل الشعار الخاص به.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق