آخر الأخبارعرب وعالم

الكويت تعلن مراجعة الخطة التشغيلية لعودة الطيران التجاري

في ظل إجراءات التعايش مع تفشي فيروس كورونا المستجد، لجأت بعض الدول إلى استعادة واستئناف أنشطتها التجارية، وفتح الأجواء أمام حركة الطيران التجارية، خوفًا من تأثير حالة الإغلاق على الأوضاع الاقتصادية العالمية.

وفي ذات السياق، أكدت إدارة الطيران المدني الكويتية، أنها بصدد مراجعة كافة الخطط التشغيلية لعودة الرحلات التجارية إلى مطار الكويت الدولي، حيث من المقرر أن تعود نسبة التشغيل بالمطار بشكل كامل في بداية شهر أغسطس المقبل.

وفي بيان صادر عن إدارة الطيران المدني الكويتية، أكدت أن استئناف الرحلات التجارية من وإلى مطار الكويت الدولي من المقرر أن تنقسم إلى 3 مراحل، تبدأ المرحلة الأولى منها من أول أغسطس المقبل، وحتى 31 يناير 2021، وبنسبة تشغيل لا تزيد على 30%، على ألا يزيد عدد الركاب في تلك المرحلة في اليوم الواحد عن 10 آلاف راكب، وبحد أقصى 100 رحلة يومياً.

وذكر البيان أن المرحلة الثانية تبدأ من الأول من شهر فبراير من العام المقبل، حتى نهاية يوليو 2021، على أن تتضمن تلك المرحلة ارتفاع نسبة التشغيل إلى ما لا يزيد على 60%، وبعدد ركاب لا يزيد على 20 ألف راكب يوميا، وبحد أقصى 200 رحلة في اليوم الواحد.

أما المرحلة الثالثة  فمن المقرر أن تبدأ أول أغسطس 2021، وبنسبة تشغيل 100%، وبعدد ركاب أكثر من 30 ألف راكب يومياً، وبحد أقصى 300 رحلة في اليوم الواحد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق