آخر الأخبارتحليلات

صور.. الفيضانات تغرق دول العالم في شهري أكتوبر ونوفمبر

شهدت دول العالم فيضانات كثيرة خلال شهرين أكتوبر الماضي ونوفمبر الجاري، حيث يعتبر أشهرها ما حدث في مدينة البندقية الإيطالية، وغمرت المياه المدينة، التي تسببت في غرق ساحة كاتدرائية سان مارك، بسبب ارتفاع منسوب المياه، ما أدى إلى مراقبة السلطات الإيطالية مبني الكاتدرائية عن كثب.

وتعد الفيضانات في مدينة البندقية قد بلغت ثاني أعلى مستوى لها على الإطلاق، بعد فيضانات عام 1966 الكارثية.

جنوب السودان

كما أفادت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بأن الفيضانات الغزيرة غير المسبوقة في محافظة مابان بجنوب السودان أثرت على ما يقرب من 200،000 شخص، بمن فيهم اللاجئون والسكان. 

وبحسب المتحدث باسم المفوضية في جنيف، أندريه ماهيسيتش، تقع المنطقة المتضررة في أعالي النيل، وتضم أكثر من 150000 لاجئ من السودان.

غرق سيارة في فيضان بليبيا

فرنسا

وفي أكتوبر الماضي أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الفرنسية إن 12 سم من الأمطار سقطت في أقل من ثلاث ساعات وبلغ هطول الأمطار 16.5 سم في 24 ساعة في مدينة بيزيرز، وتم وضع عشر دوائر في جنوب فرنسا في حالة تأهب لمواجهة الكوارث الطبيعية.

كينيا

كما لقى 29 مواطنا مصرعهم فى كينيا جراء الفيضانات والأمطار الغزيرة التى شهدتها البلاد في أكتوبر الماضي، وشرد قرابة 12 ألف شخص ونفق نحو 10 آلاف رأس من الماشية.

النيجر

ودفعت الفيضانات التي يشهدها جنوب شرق النيجر منذ أوائل أكتوبر الماضي 23 ألف شخص الى النزوح، ما يهدد بأزمة إنسانية جديدة في المنطقة.

وأدت الأمطار الغزيرة إلى فيضان نهر يوبي الذي يعبر منطقة ديفا شبه الصحراوية ويصب في بحيرة تشاد، لتغمر مياهه القرى والحقول الزراعية متسببة بتلف المحاصيل.

غانا

ولقي 34 شخصا على الأقل مصرعهم في شمال غانا، نتيجة فيضانات ناجمة عن أمطار غزيرة وتدفق المياه من أحد السدود في بوركينا فاسو.

اليابان

وأدى هطول الأمطار جراء منخفض جوي فوق جزيرة هونشو  في اليابان لمقتل 10 مواطنين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق