آخر الأخبارسلايدعرب وعالم

العراق يستخدم سلاحا فتاكاً لأول مرة لمواجهة داعش

أعلن العراق أن عمليته العسكرية التي انطلقت فجر اليوم، الثلاثاء، لمواجهة فلول داعش على الحدود تستخدم لأول مرة سلاح جو متطور لتظهير مساحات كبيرة من البلاد على الحدود مع سوريا والأردن.

ووفقا لـ سبوتينك، فقد أكد الفريق عبد الأمير رشيد يارالله، نائب قائد العمليات المشتركة، بأن العملية العسكرية المعروفة بـ «أبطال العراق» انطلقت من خمسة محاور لتطهير محافظة الأنبار، كبرى مدن البلاد مساحة، والمناطق المحيطة بها في الحدود الدولية، للقضاء على بقايا الإرهاب، وفرص الأمن.

وكانت خلية الإعلام الأمني قد أكدت في وقت سابق لوكالة الأنباء العراقية، أن القوات الأمنية تواصل مهامها وواجباتها في مكافحة التحديات الأمنية وحماية العراق من أي تهديد من خلال تقييم الموقف الأمني وتنفيذ العمليات العسكرية والأمنية بشكل مخطط له وفق متطلبات الاستخبارات.

كما أكدت الخلية الأمنية أن الفريق الأول الركن عثمان الغانمي ونائب قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن قوات خاصة عبد الأمير رشيد يار الله ترأسا اجتماعاً أمنيا عملياتيا في قيادة عمليات الجزيرة ضم قادة العمليات وممثلي صنوف القوات المسلحة وخلية الإعلام الأمني

وخلال الاجتماع تم إصدار الأوامر لقادة العمليات لإطلاق المرحلة الأولى من عمليات أبطال العراق ضمن محاور محددة وتحديد القطاعات المشاركة فيها والصنف الساندة لها.

كما تم استعراض كامل للموقف الأمني والاستخباري في قواطع المسؤولية ضمن محافظة الأنبار والحدود المشتركة مع المحافظات الأخرى وخصوصا خط الحدود العراقية مع سوريا والأردن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق