آخر الأخبارعرب وعالم

الرئيس اليمني يجتمع بالحكومة لتنفيذ مخرجات اتفاق الرياض

اجتمع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مع نائبه الفريق الركن على محسن صالح، ورئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبد الملك، ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني، سبل إنجاح اتفاق الرياض وعدد من القضايا الأخرى.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ»، إن الاجتماع شهد الاتفاق حول عدد من الشؤون الاقتصادية، والعسكرية، ومناقشة تطور القتال في عدد من الجبهات.

اقرأ أيضاً: الجيش اليمني الوطني يقتل 6 من قيادات الميليشيات الحوثية

وقال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إن ممارسات ميليشيا الحوثي وعرقلة إيصال المساعدات الإنسانية للمواطنين اليمنيين ونهب المساعدات تسببت في إعلان عدد من الدول المانحة والأمم المتحدة والمنظمات الإغاثية عزمها وقف وتخفيض حجم عملياتها الإنسانية فى المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية.

وطالب وزير الإعلام اليمني بضرورة فتح تحقيق دولي في ملفات فساد ميليشيات الحوثي، مشيراً إلى أن الجيش يقدم الكثير من التضحيات في مواجهة قوى التمرد والظلام من المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

وكرر الأرياني دعوته للدول المانحة والمنظمات والهيئات العاملة في مجال الاغاثة الإنسانية للتنسيق مع الحكومة الشرعية لدراسة آليات جديدة لتقديم المساعدات للمستحقين في مناطق سيطرة الحوثيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق