آخر الأخبارسلايدعرب وعالم

متجاهلا تسببه في الكارثة.. الرئيس الصيني يشيد بدور بلاده في محاربة كورونا

أشاد الزعيم الصيني شي جين بينغ، بدور الصين في مكافحة جائحة الفيروس التاجي وعبر عن دعمه لمنظمة الصحة العالمية، في نبذ الانتقادات الأمريكية ومحاولة حشد الدعم المحلي لقيادة الحزب الشيوعي.

وقال شي أمام مؤتمر متلفز في قاعة الشعب الكبرى في بكين إن معركة الصين ضد كورونا أظهرت قوة نظامها الاشتراكي والثقافة الصينية التقليدية في إثارة الحافز وبناء الإجماع وتجميع الموارد.

وأضاف “نحن على استعداد للقيام بكل ما يلزم لحماية حياة الناس وأخبر شي المشاركين، الذين ارتدى معظمهم أقنعة ومارسوا التباعد الاجتماعي.

وجرى اكتشاف الفيروس التاجي لأول مرة في مدينة ووهان بوسط البلاد أواخر العام الماضي، وزعمت الولايات المتحدة ودول أخرى أن تفشي المرض خرج عن نطاق السيطرة لأن الصين حجبت المعلومات المتعلقة به.

وتقول الصين إنها تصرفت بسرعة ومسؤولية لكنها رفضت الدعوات لإجراء تحقيق مستقل في تعاملها مع حالة الطوارئ. كانت الصين أيضًا داعمًا رئيسيًا لمنظمة الصحة العالمية ضد الاتهامات، وخاصة من الولايات المتحدة، بأن المنظمة شديدة “التركيز على الصين” في توجهها.

تعتبر واشنطن بصدد الانسحاب من وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة، التي لا تزال تدين لها بالمستحقات. وقال شي إن الصين ستواصل دعم منظمة الصحة العالمية في لعب “دور قيادي في الكفاح العالمي ضد جائحة كورونا.

وقال شي: «كل الأنانية والتضليل والتشويش بين الصواب والخطأ لن تؤذي دولة وشعبها فحسب، بل ستؤذي الناس في جميع البلدان».

وقال شي إن الصين نفسها ساعدت في إنقاذ عدد كبير من الأرواح من كورونا حول العالم من خلال إجراءات ملموسة”، مشيرًا إلى تصدير 209000 جهاز تنفس و 1.4 مليار بدلة واقية و 151.5 مليار قناع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق