آخر الأخبارسلايدعرب وعالم

الحكومة التركية تُلفق اتهامات لنواب المعارضة تتعلق بالسب والقذف

ضمن مسلسل الإدعاءات والتلفيق التي تقودها حكومة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ضد المعارضة التركية، أرسل فخر الردين ألطون، مساعد رئيس الجمهورية التركية، ورئيس المكتب الإعلامي برئاسة الجمهورية التركية، طلب إلى وزارة العدل ضد نواب المعارضة.

وتضمن الطلب المقدم مطالبة النيابة العامة بفتح تحقيق بشأن نواب حزب الشعب الحمهوري المعارض، واتهم مساعد رئيس الجمهورية كلاً من أوزجور أوزل و أنجين أوزكوتش، بتهم تتعلق بإرتكاب جرائم سب وقذف لرئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان وبعض الوزراء ومسؤولي الدولة.

وأكد المكتب البرلماني للنيابة العامة بأنقرة، أن ما تم التوصل إليه في التحقيق بشأن النواب المتهمين بالسب والقذف لرئيس الجمهورية تم إرساله إلى مجلس الأمة التركي الكبير، وهو مرفق بوثائق التحقيق والأدلة التى تم التوصل إليها، جاء هذا كامتداد للسياسة التى يتبعها الرئيس التركي من أعمال القمع وجمع المعارضين الأتراك وتلفيق التهم لهم ومنعهم من التعبير عن رأيهم.

وأكد محامي فخر الدين ألطون، سزجن طونتش، أنه يتابع عن قرب الإجراءات القانونية ضد نواب حزب الشعب الجمهوري والطلب الذى تم التقدم به لمجلس الأمة التركي الكبير برفع الحصانة القانونية، مؤكداً أنه سيتم رفع دعاوى تعويضية من المتضررين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق