آخر الأخبارعرب وعالم

الجبير: نأمل أن يكون وقف إطلاق النار باليمن مقدمة لإنهاء الحرب

قال عادل الجبير، وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، الخميس، إن الرياض تأمل في أن يساعد وقف إطلاق النار في اليمن، على تسهيل عقد اجتماع بين أطراف الأزمة اليمنية للعمل حول المقترح الأممي بالتوصل إلى وقف شامل ومستدام لإطلاق النار.

وأضاف وزير الشؤون الخارجية في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على تويتر: «نأمل أن يساعد وقف إطلاق النار في تسهيل الاجتماع الذي دعا إليه (المبعوث الأممي بشأن الأزمة اليمنية مارتن جريفيث) بين ممثلي الحكومة اليمنية والحوثيين وممثلين عسكريين من التحالف للعمل مع الأمم المتحدة على تنفيذ اتفاق شامل ودائم لوقف إطلاق النار».

اقرأ أيضا: الحكومة اليمنية تنتقد صمت المجتمع الدولي على انتهاكات الحوثي

وأشار الجبير في تغريدة أخرى إلى دعم بلاده الذي تقدمه لليمن منذ عقود، والذي عززته الرياض منذ بدء الأزمة اليمنية على الأصعدة الاقتصادية والإنسانية لإنهاء معاناة المدنيين.

 

وبين أن الرياض «خصصت لخطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة لعام ٢٠٢٠ مبلغ ٥٠٠ مليون دولار، منها 25 مليون دولار، لمواجهة مخاطر فيروس كورونا».

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، وقفا شاملا لإطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين قابلة للتمديد؛ لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق