آخر الأخباراقتصادسلايد

التوترات الجيوسياسية ترتفع بالدولار مقابل سلة من العملات العالمية

سجل الدولار الأمريكي ارتفاعًا بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية.

وواصل الدولار التعافي لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوى فى أسبوعين.

جاء ذلك بفعل عزوف المستثمرين عن المخاطرة، والتركيز على شراء أفضل الاستثمارات البديلة المتاحة، فى ظل تصاعد التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة والصين حول هونج كونج.

ارتفاع الدولار

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.45 % إلى مستوى 99.87 نقطة ، ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 99.42 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 99.39 نقطة.

وحقق المؤشر بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.3%، فى أول مكسب خلال الأربعة أيام الأخيرة، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى 99.00 نقطة ، المسجل فى وقت سابق من تعاملات اليوم السابق.

التوترات الجيوسياسية

وقال مسؤول صيني إن السلطات الصينية تعتزم فرض تشريع جديد للأمن القومي فى هونغ كونغ بعد الاضطرابات المؤيدة للديمقراطية العام الماضي ،وحذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أن واشنطن سترد بشدة على التشريع المحتمل.

تؤشر تلك التطورات بمزيد من التدهور فى العلاقات بين الولايات المتحدة والصين ، الأمر الذي يدفع المستثمرين بالتركيز على شراء الأصول الاستثمارية الآمنة ، وعلى رأسها الدولار الأمريكي، والذي زاد عليه الطلب بقوة كملاذ آمن بالفترة الأخيرة بعد إغلاق الاقتصاد العالمي للحد من انتشار فيروس كورونا.

الأسهم الأمريكية

وتراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية عند افتتاح جلسة اليوم الجمعة وسط استمرار للقلق بشأن تجدد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين على خلفية أزمة كورونا.

وعلى صعيد التعاملات، انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.5% (ما يعادل 132 نقطة) إلى 24341 نقطة، كما انخفض ناسداك بنسبة 0.2% (ما يعادل 20 نقطة) إلى 9264 نقطة، في حين تراجع إس أند بي 500 بنسبة 0.3% (ما يعادل 10 نقاط) إلى 2937 نقطة.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا عالميا نحو خمسة ملايين حالة كما توفي مئات الآلاف جراء المرض، وفي أمريكا وحدها، توفي أكثر من تسعين ألف مواطن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق