آخر الأخبارتحليلاتسلايد

البياتي لـ«صوت الدار»: حظر التجول بالعراق يقلل من انتشار فيروس كورونا

مع ارتفاع حصيلة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى أكثر من 316 حالة، أكد الدكتور عبد الكريم البياتي، الباحث العراقي المتخصص في الشؤون العراقية والعربية، أن الحكومة العراقية غير قادرة على مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا: حظر التجوال في العراق.. وقاية أم مراوغة أمنية؟

وقال الأكاديمي والباحث العراقي عبد الكريم البياتي، في تصريحات خاصة لـ”صوت الدار”، إن الحكومه العراقية غير قادرة على السيطرة على فيروس كورونا المستجد بسبب ضعف الوعي الوطني قبل الوعي الصحي لدى حكومات الخضراء.

وأضاف الباحث العراقي المتخصص في الشؤون العراقية والعربية، أن قرار فرض حظر التجوال الذي فرضته العديد من الحكومات العربية والأجنبية بما فيها حكومة العراق، يعد إجراء احترازي للتقليل من انتشار فيروس كورونا المستجد لحين التوصل إلى علاج مناسب لمكافحة الفيروس.

وتابع :” كما أنه مع دخول العديد من دول العالم في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة سيقلل ذلك من تفشضي فيروس كورونا المستجد، كما أن تقليل الاختلاط بين الناس سيقلل من انتشار الفيروس القاتل ويمكن الدول من السيطرة عليه”.

وفي وقت سابق، أعلنت مختبرات وزارة الصحة العراقية، اليوم الثلاثاء، الموافق 24 مارس 2020 تشخيص ٥٠ إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق، بينها 13 في النجف و11 في البصر، وبذلك يرتفع عدد حالات المصابين بالفيرةس إلى 316 حالة على الأقل، إضافة إلى 27 حالة وفاة.

اقرأ أيضا: بالفيديو.. التاريخ الأسود لـ عدنان الزرفي.. الإرهاب يحكم العراق

وفرضت الحكومة العراقية الحجر الصحيعلى كامل العاملين في مستشفى بَلَدْروز بمحافظة ديالى، بعد إصابة أحد العاملين ، كما تقرر تطبيق حظر التجول منذ أيام في جميع محافظات العراق.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق