آخر الأخبارالرياضةسلايد

«الأخضر الشاب» يبدأ الإعداد لكأس آسيا.. المنتخب السعودي يجهز للصحوة

يستعد المنتخب السعودي للشباب، من خلال معسكره الإعدادي في مدينة أبها، للتحضير لكأس آسيا تحت 19 عامًا، المقرر إقامتها في أوزبكستان، منتصف أكتوبر المقبل.

ويخوض «الأخضر الشاب» تدريباته على الملعب الرديف بمدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، تركّز العمل خلالها على تطبيق تمارين لياقية وتكتيكية متنوعة.

ومن جانبه، أكد المدير الفني دامين هيرتوج للاعبين في بداية المعسكر، على أهمية المرحلة المقبلة التي يتواصل فيها الإعداد حتى موعد البطولة الآسيوية المؤهلة لمونديال الشباب الذي تستضيفه إندونيسيا 2021.

39 لاعبًا في قائمة الأخضر

واستدعى المدير الفني دامين هيرتوج للاعبين (39) لاعبًا لقائمة المعسكر التدريبي، جاءت أسماؤهم على النحو التالي:

رائد أزيبي، وسعد القرني، ومشاري سنيور، ومالك طوله، وعبد الرحمن الصانبي، وخالد دغريري، ومحمد محرزي، وسعد الموسى، ومناف أبو يابس، وباسل الحضيف، ونايف عسيري، وعلي العبسي، ونواف المطيري، وفهد عبد الجواد.

ونواف المفرج، ومحمد العوفي، وباسل السيالي، وعبد الله الربيعي، وفيصل الغامدي، ومشعل الصبياني، ومؤيد الشويفعي، وزياد الجهني، وعوض الناشري، وسعد الناصر، وعبد الله معتوق، وتركي المطيري، وأحمد بصاص، ونواف العصيمي.

وأحمد الغامدي، وهزاع الغامدي، وسلطان العنزي، ومهند مجرشي، وخليل العبسي، وهيثم عسيري، وأيمن يحيى، وسلطان هوساوي، وحسن العلي، وريان حمزة، ومحمد مران.

قرعة بطولة كأس آسيا تحت 19 عامًا

وأوقعت قرعة بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2020 في أوزبكستان، منتخب السعودية حامل اللقب في المجموعة الثالثة إلى جانب أستراليا وفيتنام ولاوس.

جاء ذلك خلال حفل سحب القرعة الذي أقيم عبر تقنية اتصال الفيديو من مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ويشارك في النهائيات 16 منتخباً، تم توزيعها على أربع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

التأهل للمونديال

وتحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في نهائيات كأس العالم تحت 20 عاماً 2021 في إندونيسيا.

في المقابل ضمت المجموعة الثانية فريقين من منطقة غرب آسيا وهما العراق والبحرين الذين يلعبا في مواجهة منتخبي كوريا الجنوبية واليابان، و ضمت المجموعة الرابعة منتخبي قطر واليمن، إلى جانب طاجيكستان وماليزيا، في حين جاء منتخب أوزبكستان المضيف في المجموعة الأولى بمواجهة إندونيسيا وكمبوديا وإيران.

وتقام النهائيات خلال الفترة 14 ولغاية 31 أكتوبر 2020، وكان منتخب السعودية توج بلقب النسخة الماضية من البطولة عام 2018 في إندونيسيا، بعدما تغلب على كوريا الجنوبية 2-1 في المباراة النهائية.

ووضعت قرعة بطولة كأس آسيا تحت 19 عامًا، المؤهلة لمونديال 2021، الأخضر الشاب في المجموعة الثالثة، رفقة أستراليا، وفيتنام، ولاوس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق