آخر الأخبارالرياضةسلايد

فيديو | الأهلي و«كاف» يحتفلون بذكرى لقب نادي القرن.. والزمالك يعترض قانونيًا

يحتفل النادي الأهلي المصري اليوم الجمعة بذكرى تتويجه بلقب نادي القرن في القارة الإفريقية، حيث تحل اليوم الذكرى الـ20 لحصول النادي الأهلي على لقب نادي القرن العشرين عن قارة إفريقيا.

وتثير جائزة نادي القرن لغطا شديدا حتى الآن رغم مرور 20 عاما على تتويج الأهلي بها، حيث يؤكد الزمالك أنه الأحق بها لتتويجه بتسعة ألقاب مقابل سبعة للأحمر، وتوجهت إدارة الأبيض إلى المحكمة الرياضية الدولية لحفظ حقوق النادي.

«كاف» يحتفل بالأهلي

واحتفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بذكرى تتويج الأهلي بنادي القرن في إفريقيا.

ونشر «كاف» فيديو عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لأجمل لحظات الأهلي في البطولات الإفريقية ولحظة استلام صالح سليم، الرئيس التاريخي للنادي، جائزة نادي القرن الإفريقي في جوهانسبرج.

وعلق «كاف» على الفيديو قائلا: «اليوم يكون قد مضى 20 عامًا على تتويج الأهلي المصري ناديًا للقرن.. ذكرى سعيدة».

الزمالك يعترض

ومن جانبه، قرر مجلس إدارة نادي الزمالك، تشكيل لجنة رباعية لتجهيز ملف لإثبات أحقية الفريق في لقب نادي القرن العشرين الإفريقي.

وأعلن الزمالك في بيان رسمي، تشكيل لجنة رباعية برئاسة أحمد جلال إبراهيم، وعضوية إسماعيل يوسف، وهاني زادة، وأحمد مرتضى منصور من أجل تجهيز ملف كامل بالمستندات عن أحقية الزمالك في لقب نادي القرن العشرين في أفريقيا.

من جهة أخرى، وضع مجلس الزمالك، عدد من اللافتات الكبيرة على أسوار النادي تحمل جملة «نادي الزمالك نادي القرن الحقيقي بالبطولات والإنجازات وليس بالمحسوبية والمجامالات».

لقب نادي القرن

وتصدر الأهلي تصنيف نادي القرن الـ20 وقتها بـ40 نقطة، ثم الزمالك في المركز الثاني برصيد 37 نقطة.

وجاء أشانتي كوتوكو الغاني ثالثا وكانون ياوندي الكاميروني رابعا برصيد 34 نقطة لكل منهما.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق