آخر الأخبارفن ومنوعات

استعادةً لصورة المرأة الريفية.. مصريات يُحيين اليوم الدولي في معابد الأقصر

 احتفلت عشرات النساء المصريات، بمناسبة احتفالات العالم باليوم الدولي للمرأة الريفية، مستعدين صورا لحياة المرأة الريفية في مصر القديمة، وذلك خلال احتفالية كبرى أقيمت بمدينة الأقصر اليوم الثلاثاء.

اقرأ ايضا..«فولكس فاجن» ترجئ القرار النهائي بشأن بناء مصنع في تركيا

وأقام مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري، الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، احتفالية اليوم بمدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر، بمناسبة اليوم الدولي للمرأة الريفية، الذى يوافق يوم 15 من شهر أكتوبر.
وأقيم الاحتفال بمحيط معابد الفراعنة بالأقصر الغنية بمئات المقابر وعشرات المعابد التي شيدها قدماء المصريين.
حضر الاحتفالية وفود من النساء الريفيات في عدد من محافظات صعيد مصر، وممثلي الجمعيات الأهلية الشريكة للمشروع، ومجموعة من صغار المزارعين.

اقرأ ايضا..نجيبة المالكي .. أول عربية تشارك في مسابقة صنع قهوة عالمية

وتدربت المرأة الريفية في القدم على النسج والحياكة، جنبا إلى جنب مع طرق العلاج من الأمراض وفنون الغناء والموسيقى والرقص وكل أساليب التعامل في الحياة .

وشمل الاحتفال عرض نماذج لنساء ريفيات ناجحات، وتكريمهن، وإطلاق مبادرة ” واعية ” لتفعيل دور المرأة الريفية في تعزيز الأعمال الزراعية بالريف المصري، وتوعيتهن بالكثير من القضايا الزراعية في الريف، بجانب افتتاح معرض للمنتجات الزراعية ومنتجات السيدات الريفيات.
وعاشت المرأة الريفية في مصر القديمة، على تربية الماشية بجانب أعمال الزراعة، وكُنً يتعلمن أيضا كيف يكن زوجات وأمهات مثاليات، كما كُنً يتدربن فى الصغر على الحرف المختلفة في البيت، وهن يساعدن في أعمال المنزل، وكُنً يقمن بالعمل في الحقل وقت الحاجة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق