آخر الأخباراقتصادسلايد

اجتماع «أوبك».. دعوة سعودية لاستعادة توازن سوق النفط العالمية

بعدما احتدم الصراع داخل منظمة «أوبك»، أجرى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، محادثات عبر الهاتف لجلب الاستقرار إلى سوق النفط العالمية.

قفزة الخام الأمريكي.. ارتفاع أسعار النفط العالمية وانخفاض العقود الآجلة

دعوة السعودية

ومن جانبها، دعت المملكة العربية السعودية اليوم الخميس إلى عقد اجتماع عاجل لدول منظمة «أوبك» والحلفاء ومجموعة من الدول الأخرى، سعياً للوصول إلى اتفاق عادل يعيد التوازن المنشود للأسواق البترولية.

وكشفت المملكة العربية السعودية عن ما بذلته خلال الفترة الماضية من جهود للوصول إلى اتفاق في مجموعة «أوبك وحلفائها» لإعادة التوازن في سوق النفط.

وحشدت السعودية للتأييد لذلك من 22 دولة، من دول «أوبك» والحلفاء، إلا أنه تعذر الوصول إلى اتفاق لعدم الحصول على الإجماع.

أسعار النفط تهبط بعد تراجع الطلب على البنزين 

وتأتي دعوة السعودية في إطار سعي المملكة الدائم في دعم الاقتصاد العالمي في هذا الظرف الاستثنائي وتقديراً لطلب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترمب وطلب الأصدقاء في الولايات المتحدة.

وكشف الرئيس الأمريكي «ترامب» عن اتصالات هاتفية جرت مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وتناقشا عن سوق الطاقة العالمي وكيفية إعادة الاستقرار للأسعار.

المخزونات تهدد أسعار النفط.. مستقبل مجهول مع تصاعد خلاف «أوبك»

قفزة النفط

وفور نشر الخبر قفزت أسعار الذهب الأسود بنحو 21%، وجرى تداول مزيج «برنت» عند 30.33 دولار للبرميل.

جاء ذلك بعدما جرى تداول مزيج «برنت» عند 30.15 دولار للبرميل بزيادة نسبتها 21.87% عن سعر التسوية للجلسة السابقة.

وكانت أسعار النفط ارتفعت بشكل قوي في أعقاب نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتغريدة على حسابه بموقع «تويتر» عن سوق الخام، بالإضافة إلى دعوة السعودية لعقد اجتماع لمنظمة «أوبك» وحلفائها من المستقلين.

خسائر النفط في شهر.. كورونا يخطف أهم القطاعات الاقتصادية

وكانت العقود الآجلة للنفط الخام قفزت 10% اليوم الخميس بعدما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، إنه يتوقع أن تتوصل السعودية وروسيا إلى اتفاق قريبا ودعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى إيجاد حل للوضع الصعب في أسواق النفط العالمية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 10.43%، إلى 27.27 دولار للبرميل، بينما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 10.43% إلى 22.41 دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق