آخر الأخباراقتصادسلايد

ارتفاع إصابات «كورونا» تضغط على الدولار وسط قلق الأسواق

سجل الدولار الأمريكي تراجعًا أمام أغلب العملات الرئيسية خلال تعاملات الثلاثاء وسط قلق في الأسواق بشأن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وانخفض مؤشر الدولار أمام عدد من العملات الرئيسية بنسبة 0.4% إلى 96.7 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 97.2 نقطة وأقل مستوى عند 96.5 نقطة.

الدولار مقابل الين

وكان الدولار الأمريكي في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الآسيوية أمام الين الياباني عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الياباني وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الثلاثاء من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

وارتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.13% إلى مستويات 107.49 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 107.35 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 107.50، بينما حقق الأدنى له عند 107.25.

بيانات سوق العمل

ويترقب المستثمرون من قبل الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات سوق العمل مع صدور قراءة إحصائية فرص العمل ودوران فرص العمل والتي قد تعكس انخفاضاً إلى 4.70 مليون مقابل 5.05 مليون في أبريل الماضي.

يأتي ذلك قبل أن نشهد حديث عضو اللجنة الفيدرالي للسوق المفتوح ونائب محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي راندال كارلز عن مجلس الاستقرار المالي في ندوة غذاء نادي الخزانة عبر الإنترنت.

تأثير «كورونا»

وشهدت اكثر من 23 ولاية أمريكية زيادة في عدد المصابين بالفيروس في المستشفيات الأمر الذي ينذر بتفش أوسع نطاقاً للمرض.

ومن جابنها، أفادت منظمة الصحة العالمية بأنه تم التأكيد على أكثر من 200 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة السابقة ما يعد رقم قياسي.

جاء ذلك وسط ارتفاع عدد الحالات في الولايات الأمريكية المكتظة بالسكان مثل فلوريدا، تكساس وكاليفورنيا، وفقاً لأخر الأرقام الصادرة عن المنظمة فقد ارتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا لقرابة 11.33 مليون ولقي 532,340 شخص مصرعهم في 216 دولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق