آخر الأخبارالرياضةسلايد

إسبانيا تحسم مصير الدوري: «الليجا» في 8 يونيو 2020

بعد توقف دام لأكثر من شهرين، حسمت الحكومة الإسبانية مصير الدوري الممتاز الأشهر في أوروبا، حيث تقرر عودته خلال مطلع اأسبوع الثاني في الشهر المقبل.

وقال تقارير محلية إن مدريد قررت استكمال بطولة الدوري المحلي لكرة القدم، بدءا من الثامن من شهر يونيو المقبل.

اقرأ أيضا: مقترح لرابطة «الليجا» يثير الجدل قبل عودة الدوري الإسباني

وقال رئيس الحكومة بيدرو سانشيز،إن المباريات ستعود في مطلع الأسبوع الذي سيبدأ يوم 8 يونيو المقبل، مؤكدا أنه تم دراسة كافة متطلبات عمليات العودة.

عودة التدريبات

وقبل أسبوع من الآن بدأت أندية الدوري الإسباني الممتاز العودة للتدريبا بشكل جماعي، مع الأخذ في الاعتبار تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وبدأت التمارين بمجموعات صغيرة، خوفا من انتشار المرض بين اللاعبين، مع التأكيد على الإجراءات صحية صارمة.

وتوقف المويم الكروي في أسبانيا التي تحل بين أكثر الدول الأوروبية تضررا بالوباء منذ منتصف شهر مارس الماضي.

وشغلت عملية عودة الدوري الإسباني كثير من المتابعين خلال الأسابيع الماضية، خصوصا بعد أن قالت رابطة الدوري الإسباني إن الأمر في يد الحكومة.

وفي سياق متصل أعلنت رابطة الدوري الإسباني في قت سبق، عودة المباريات قبل منتصف يونيو، على أن تُستكمل الجولات الـ11 المتبقية وينتهي الموسم في منتصف يوليو.

من جانبه أكد خافيير تيباس، رئيس الرابطة في وقت سابق، أن الأندية تواصل تدريباتها قبل الشروع في بدء المباريات الخاصة بالدوري.

وكانت أندية الدوري الإسباني قد عادت مؤخرا لخوض التدريبات الفردية، بعد توقف حوالى لمدة شهرين، منذ منتصف شهر مارس الماضي.

وقالت وسائل إعلام إسبانية إنن رابطة الليجا، تنوي استئناف الموسم الحالي من الدوري الإسباني، خلال شهر يونيو المقبل، إذ حددت أحد أيام 12 أو 19 أو 26.

ورغم توقعات استئناف المباريات خلال شهر يونيو من دون جماهير، لا تزال «الليجا» تتوقع أن مزيد من الخسائر المالية التي قد تصل مجتمعة إلى 300 مليون يورو أي ما يعادل (326.07 مليون دولار) بسبب تراجع الإيرادات التي تحصلها الأندية من جراء الوباء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق