آخر الأخبارالرياضةسلايد

إجراءات احترازية لمواجهة «كورونا».. يوفنتوس الإيطالي يستعد للعودة

كتب – خالد جمال

جاء نادي يوفنتوس الإيطالي في مقدمة أندية العالم في مكافحة فيروس كورونا، إذ كان من أوائل الأندية الإيطالية التي حرصت على جميع الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

وازدادت هذه الإجراءات شدة بعد إصابة بعض لاعبيها بفيروس «كورونا»،

اغلاق المتحف واستعمال المنظفات

وشرع النادي الإيطالي في إغلاق متحف يوفنتوس بشكل مؤقت للجمهور، وتم تعقيم جميع الأسطح وأماكن العمل بانتظام من خلال المنظفات التي تحتوي على الكلور أو هيبوكلوريت الصوديوم.

كما تم تعقيم كل مكان في يوفنتوس.

تحذيرات رئيس القطاع الطبي

وقام رئيس القطاع الطبي الدكتور ستيفاني امتثالاً لأحكام المجموعة العلمية للأطباء الرياضيين في الدوري الإيطالي بإبلاغ وشرح وإعداد الفرق من ذكور وإناث للقواعد 21 الخاصة بالإجراءات الاحترازية ضد «كورونا»، وجاء القواعد على النحو التالي:

تجنب تناول الطعام في غرف تغير الملابس، تخزين الملابس والأشياء الخاصة في حقائب كل لاعب ولا يجب أن تترك مكشوفة أو حتى في السلال المشتركة، التخلص من المناديل والمواد الأخرى مثل اللصقات والضمادات، وما إلى ذلك في الحاويات المناسبة، غسل اليدين جيداً قدر الإمكان، إذ يجب غسل اليدين لمدة 20 ثانية على الأقل، ويجب تجفيفها بمنشفة يمكن التخلص منها وفي حالة عدم غسل اليدين يجب استعمال معقم اليدين بنسبة 60٪ من الكحول.

يوفنتوس يؤمن لاعبيه

ويستمر نادي يوفنتوس في تخيل جميع السيناريوهات التي ستواجه الفرق وقد تعرضهم للعدوى، فقام بتهوية جميع الغرف قدر الإمكان، وفي حالة التدريب في الخزان المائي يجب طلب مراقبة مستمرة للمركبات الكيميائية مثل (الكلور أو محاليل مطهرة أخري) ومراقبة الأس الهيدروجيني أو درجة الحرارة التي ستؤثر على مستوي الكلور.

كما تجنب الجوائز أو أشكال الاتصال الأخرى مع الجمهور، واستخدام ميكروفون واحد في المقابلات ليتم تطهيره في كل مرة، وايضاً تجنب الاتصال بالمعجبين جسدياً، فعلي سبيل المثال تجنب الصور الشخصية والتوقيعات والعناق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق